بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


لليوم الثالث على التوالي..تصاعد موجة الاحتجاجات والمظاهرات لطلبة الوقف الشيعي في البصرة والمثنى وذي قار للمطالبة بالاعتراف بشهاداتهم

 

المئات من أهالي البصرة يتظاهرون أمام الوقف الشيعي احتجاجا على تأخير إجراء الإمتحانات

 

جبا - متابعة:

طالب العشرات من طلبة الوقف الشيعي في البصرة اليوم ، ولليوم الثالث على التوالي خلال تظاهرة لهم نظموها أمام مبنى الوقف للمطالبة بإلغاء الامتحان التقويمي والاعتراف بشهاداتهم.

وقال عدد من المتظاهرين إن" وزارة التربية سبق وان حددت موعداً للامتحان٬ إلا أنها قامت بتأجيله إلى إشعار آخر٬ لتعود وتحدده يوم الأحد المقبل دون سابق إنذار.

وأضافوا أن ذلك يتطلب منهم جهدا كبيرا باعتبار أن البعض منهم ينتمون للحشد الشعبي وآخرين موظفين ، وقسماً آخر هم من كبار السن٬ مطالبين مجلس محافظة البصرة بالتدخل لإلغاء قرار الامتحان والاعتراف بشهاداتهم ، وتعرض احد المتظاهرين الى حالة اغماء ٬ فيما حصلت مشادات بين المتظاهرين ، ومنتسبي الامن من خلال اطلاقه النار في الهواء لمنع المتظاهرين من الوقوف امام مبنى الوقف ، قبل ان ينسحب من مكان التظاهرة وفقا لافادة عدد من المتظاهرين.

وفي غضون ذلك ومع تواصل الاحداث تظاهر عدد كبير من طلبة الوقف الشيعي٬ اليوم السبت٬ امام مبنى مديرية تربية المثنى للمطالبة بايقاف الامتحان التقويمي المقرر يوم غد والاعتراف بنتيجة الامتحان الأولي.

وردد المتظاهرين شعارات تندد بادارة الوقف الشيعي وتحملها مسوولية عدم الاعتراف بشهاداتهم٬ فيما اكد اخرون انهم لايعرفون الاماكن المقررة للامتحانات ولم يستلموا البطاقات الامتحانية حتى الان٬ مشيرين انهم سيدخلون باعتصام مفتوح لحين الاعتراف بشهاداتهم والغاء الامتحان التقويمي.

وفي ذي قار تظاهر العشرات من طلبة الوقف الشيعي امام مبنى مديرية تربية المحافظة للمطالبة بالغاء الامتحانات التقويمية والتي ستبدا يوم غد الاحد واعتماد شهاداتهم السابقة لاغراض التعيين واكمال الدراسة.

وقال عدد من المتظاهرين انهم بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية واجتازوا الامتحانات السابقة بنجاح الا ان القرارات الاخيرة من قبل وزارة التربية باعادة امتحانات الوقف الشيعي له انعكاسات سلبية على مستوياتهم.

فيما ناشد المتظاهرون وزارة التربية ومديرية تربية المحافظة بالغاء الامتحانات الجديدة وملوحين بعدم دخول القاعات الامتحانية يوم غد".