بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وصول قطارين من العقد الصيني الى ميناء ام قصر

جبا - متابعة:

اكدت الشركة العامة للسكك الحديد عن وصول قطارين ضمن صفقة القطارات الموقعة مع الصين الى ميناء ام قصر ، مبينة أن" القطارين يجري تجهيزهما للانطلاق الى بغداد لدخول الخدمة فعليا ، منوهة عن معاناتها من المعابر الاصطناعية التي يصنعها المواطنين لعبور عجلاتهم.

وقال مدير إعلام الشركة العامة للسكك ، عبد الستار محسن ، في تصريحات صحفية إن "وزارة النقل تسلمت يوم الخميس الماضي قطارين آخرين من صفقة القطارات التي وقع عليها العراق بمبلغ 138 مليون دولار لاستيراد 12 قطاراً صينياً بمواصفات عالمية حديثة".

واضاف محسن "لازال العمل جار على تركيب القطارين على السكك الحديدية الموجودة في ميناء ام قصر لكي تنطلق خلال الايام القليلة المقبلة الى بغداد لدخول الخدمة كسابقاتها اللواتي يعملن بشكل منتظم لنقل المسافرين من بغداد باتجاه البصرة وبالعكس".

ولاشار الى اننا "لازلنا نعاني من امر خطير جدا سببه الممرات المصطنعة او المعابر التي يحدثوها المواطنين للعبور بعجلاتهم فوق السكك الحديدية في مناطق عديدة على طول الطريق المؤدي الى البصرة"، مبينا اننا "ناشدنا مجالس المحافظات بهذا الشأن لشدة خطورته على الارواح وايضا على المال العام ونامل تعاونهم في الفترة المقبلة لحل هذا الامر". وكانت وزارة النقل العراقية أعلنت، في (6 ايار 2014)، عن تدشين قطارين جديدين ورافعة عملاقة لانتشال الغوارق في ميناء ام قصر، مؤكدة أن القطارين سيدخلان الخدمة حزيران المقبل، وأنهما سيختصران مدة الرحلة بين بغداد والبصرة إلى ست ساعات فقط.

وأعلنت الشركة العامة لموانئ العراق في (الثالث من أيار 2014 الحالي)، عن وصول قطارين صينيين إلى ميناء أم قصر، في حين بينت الشركة العامة للسكك الحديد في العراق، أنهما يشكلان جزءاً من صفقة تضم 12 قطاراً أبرمتها وزارة النقل مع شركة صينية حكومية يؤمل وصولها كلها قبل نهاية العام 2014 الحالي، مؤكدة أنها ستسير ست رحلات يومية بين البصرة وبغداد العام 2015 للإسهام في انعاش حركة نقل البضائع والمواطنين. يشار إلى أن الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، تعاقدت مع شركة DEC الصينية، في (الـ16 من كانون الأول 2012)، على استيراد عشرة قطارات متطورة وسريعة بقيمة 115 مليون دولار.