بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


البرنامج الانتخابي لمرشح منصب نقيب الصحفيين العراقيين في البصرة .. الصحفي ناظم جواد الجابري

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 

- الاسم : ناظم جواد الجابري.

- صحفي سابق في المهجر.

- مدير اعلام محافظة البصرة سابقا عام 2005.

- مدير اعلام مجلس محافظة البصرة لدورتين سابقتين.

- رئيس تحرير جريدة البصرة الصادرة عن مجلس محافظة البصرة سابقا.

- مسؤول المكتب الاعلامي للنائب الاول لمحافظ البصرة حاليا.

- عضو عامل في نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة حاليا.

- رئيس تحرير جريدة البصرة الالكترونية حاليا.

- زملائي .. زميلاتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- نذكركم بموعد الانتخابات النهائي لفرع نقابة الصحفيين في البصرة التي ستقام يوم الثلاثاء على قاعة المركز الثقافي النفطي قد تقرر تقديم موعدها في الساعة العاشرة صباحا بدل الرابعة عصرا ...

- نزولا عند رغبة الزملاء الصحفيين ، وللاجابة عن بعض الاسئلة التي تدور في اذهان الكثيرين حول امور النقابة والمرشحين في البدء .. اتعهد لكم بحال تسنمي منصب النقيب لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة بالمضي والعمل قدمــأ بتكفل امرين مهمين ، ولا تنازل عنهما ابدا في حال تم منحي ثقة زملائي الاعزاء بالعمل بالاتي:

الاول: التعهد والالتزام باستقلالية قرار النقابة عن اية تدخلات من اية جهة حكومية او حزبية او شخصية.

الثاني: شعاري الاول هو التغيير ، واتعهد والتزم بالحفاظ على اموال فرع البصرة لتكون تحت تصرف صحفيو البصرة ، وعدم التصرف بــ (دينارا) لصالحي الشخصي او لاي جهة مهما كانت حفاظا على ممتلكات النقابة ، واصلاح وضع النقابة الاداري .

البرنامج الانتخابي

- اما البرنامج الانتخابي فاني ساسعى الى تحقيق بكل ما استطعت من جهد ، ولن ادخر جهدا في ذلك بالتعاون مع اعضاء الفرع والصحفيين في البصرة.

وفيما يلي الواجبات التي سأعمل عليها عند استلامي لمنصب النقيب بفرع نقابة الصحفيين في البصرة :

1. جمع كلمة الصحفيين ولملمة شمل اعضاء النقابة بكافة مشاربهم وافكارهم وطروحاتهم ، والابتعاد عن التفرقة والتضارب بالافكار ، والتسقيط للاخرين ، والعمل بالمقترحات والافكار والخطط التي يروها والتي هي ايضا تعد هدفي ايضا لانماء والنهوض بواقع النقابة ، وجمع صفوفها ولحمتها كالبنيات المرصوص والعمل بيد واحدة ضمن كتلة واحدة لنقف كقوة واحدة ويد واحدة ضاربة للارهاب والمجرمين والمفسدين والطغاة الذين يريدون التسلط على رقاب الشعب والحفاظ على الدولة العراقية الديمقراطية الجديدة والعملية السياسية والشعب العراقي ، وممتلكاته ، وقواتنا الامنية وحشدنا المقدس ، ودولة المؤسسات والحريات والتعبير وحقوق الاقليات .

2. قضية المركز والفرع : تقوية العلاقة بين المقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين في بغداد ، وفرع النقابة ، وبقية الفروع النقابية الاخرى في المحافظات ، وجعل فرع نقابتنا في البصرة انموذجا يحتذى به عن بقية فروع نقابة الصحفيين بالمحافظات ، وبالخصوص للمكانة التي تحتلها البصرة جغرافيا وحضاريا وادبيا وثقافيا واقتصاديا وتاريخيا ، وسياسيا وحكوميا مع السلطة المحلية في البصرة.

3. العمل على تأمين موارد مالية للنقابة عبر اقامة مشروع استثماري بفتح مطبعة متطورة في مقر النقابة ، وبرأس مال يقدم من قبل الحكومة المحلية او الشركات النفطية ، ويتم التعاقد فيها بدعم الجهة الممولة للمشروع ، وتقوم المطبعة بدعم الصحفيين اقتصاديا وماليا ، وفتح حساب خاص بالنقابة تجمع فيه الاموال ، وتدون المبالغ الواردة اليه ، والصادرة منه ، ويتم تسخير ريعها على كافة الفعاليات والخدمات والضيافة في مقر النقابة.

4. الدفاع عن قضايا وحق الصحفيين في المهنة ، واثناء ممارستهم العمل الصحفي بتأدية واجباتهم ، والوقوف والدفاع عنهم بكافة الوسائل الاعلامية والقانونية والرسمية عند تعرضهم لأي اعتداء او تهديد من اية جهة ، حرصا على اداء وظيفتهم بحرية في كافة المحافل.

5. اعادة تنظيم الوضع الاداري والخدمي للنقابة ، ووضع برنامج عمل جديد لدوام النقابة يتواجد اعضاءها بمبنى النقابة في الصباح والمساء ، وتوفير خدمة الانترنت المجاني بها ، وانشاء مكتبة تضم المؤلفات والمطبوعات الاخرى ، وفتح ارشيف للصحف الصادرة في البصرة ، واعداد لوحة دلالة ذات تصميم جميل ورسمي يظهر اسماء النقباء الذين تولوا رئاسة فرع النقابة اولا ، ولوحة اخرى تضم اسماء الصحفيين الاعضاء العاملين بالنقابة مع صورهم.

6. تأمين وضع النقابة الامني ، ووضع حارس امني او مفرزة امنية عند باب النقابة حفاظا على سلامة وامن الصحفيين الداخلين والخارجين من النقابة.

7. التنسيق والعمل مع القنصليات والممثليات الاجنبية والعربية في البصرة عبر التبادل الثقافي والمعلوماتي والاعلامي من خلال اقامة توأمة بين نقابة فرع البصرة مع نظيراتها في تلك الدول ، واقامة دورات صحفية ، وورش عمل معها لتقوية مهارات الصحفيين البصريين ، وزيادة خبراتهم الاعلامية من خلال الاطلاع على المؤسسات الاعلامية في تلك الدول .

8. عقد اتفاقات مع الشركات النفطية الاجنبية بالمحافظة عبر اقامة دورات صحفية مع مؤسسات صحفية معروفة في بلدان تلك الدول ، واستثناء احد ابناء الصحفيين العاملين للعمل بالشركات النفطية ، ودعم وسائل الاعلام المحلية المقروءة او المرئية او المسموعة في البصرة ماديا من خلال الاعلانات التي تصدرها تلك الشركات.

9. العمل على تكريم الصحفيين الرواد والمبدعين ، وانشاء نادي الصحافة في مقر النقابة.

10. الاهتمام بشكل اوسع بالزميلات الصحفييات بالنقابة ، وتقوية مهاراتهن الصحفية ، وتفعيل دورهن في الاعلام والمجتمع ، واعطاء دور لهن اكبر لمشاركة زملائهن الصحفيين .

11. تعضيد التعاون المهني والرسمي بشكل اوسع مع الحكومة المحلية في البصرة بشقيها التنفيذي والرقابي ، ودوائر الدولة ، لدعم وسائل الاعلام ، والضغط على رئاسة مجلس المحافظة ، وديوان المحافظة لاعتماد مراسل من القنوات المرئية والمسموعة والمقروءة لمرافقتهم في تغطية المؤتمرات الاقتصادية والثقافية والعلمية وغيرها من النشاطات الرسمية والدعوات الاخرى التي تعقد في خارج العراق.

12. دعم الصحفيين صحيا بالتعاون مع محافظة البصرة، ومديرية الصحة لدعم الحالات المرضية للصحفيين او ذويهم او لذوي الشهداء الصحفيين.

13. مشاركة النقابة في تحمل مصاريف المحاماة للدفاع عن الاعضاء العاملين ممن يتعرضون الى اجراءات قضائية اثناء ممارستهم لعملهم الصحفي.

14. اقامة جلسة دورية للصحفيين للاستماع الى متطلباتهم ، وشكاواهم ، ومقترحاتهم ، لتقوية عمل النقابة والسمو بها كسلطة رابعة تلبي متطلبات المواطن البصري.

15. اقامة امسيات دورية تحتوي على محفل ثقافي او ديني او مسرحي او رسمي او رياضي.

16 . العمل مع الجهات الحكومية الرسمية بالمحافظة لمساعدة النقابة بانشاء مبنى على مساحة الارض التي تمتلكها مناصفة مع نقابة المهندسين بمقرها الجديد في منطقة القبلة او الاستعانة بمستثمرين او الشركات النفطية الاجنبية لانشاء مقر نموذجي وخدمي وترفيهي للصحفيين وعوائلهم.

17. انشاء جريدة او مجلة صادرة عن فرع نقابة الصحفيين في البصرة تستقطب كل كتابات ومنشورات الطاقات الشبابية الجديدة الصاعدة من كلا الجنسين.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 

لا يتوفر نص بديل تلقائي.