وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الزعامات العربية في قمة عمان .. اخطاء في الخطابات ونوم وسقوط على المنصات

 

جبا - متابعة :

حفلت أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة في منطقة البحر الميت في الأردن ، العديد من المشاهد الغريبة أبرزها نوم رئيسين خلال إلقاء كلمة بعض القادة وسقوط زعيمين مهم ومزاجية اخرين في الحضور مما اربك جدول الاعمال.

فقد شهدت الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 28 للقمة العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان بحضور العديد من القادة العرب،التي افتتحت الأربعاء، تعرض الرئيس اللبنانى ميشال عون، لموقف محرج أثناء ذهابه إلى المنصة الرئيسية لمقر انعقاد أعمال العربية الـ28 المقامة فى الاردن، لالتقاط الصور التذكارية للقادة والزعماء العرب، حيث تعرض للعرقلة وسقط أمام المنصة الرئيسية.

وأسرع كافة القادة لمساعدة الرئيس اللبناني على النهوض والتقاط الصور، كما بدت علامات الحزن على جميع الحضور وكبار رجال المراسم الملكية والرئاسية للموقف المحرج الذي تعرض له الرئيس اللبناني.

فيما تسبب ملك السعودية  سلمان بن عبد العزيز في إرباك جدول أعمال القمة العربية الجارية، حيث التزم القادة والرؤساء والملوك والأمراء ورؤساء الوفود الرسمية بمواعيد الوصول عدا خادم الحرمين الذي كان آخر القادة وصولا ومتأخرًا عن موعده الأصلي مما أربك جدول القمة وتسبب في تأجيل التقاط الصورة التذكارية والجلسة الافتتاحية.

والتقطت عدسات كاميرات الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 28 بالأردن، الرئيس الجيبوتي نائمًا خلال إلقاء السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمته.

وعلى غرار الرئيس الجيبوتي، التقطت كاميرات الجلسة الأولى للقمة العربية 28 بالأردن، الشيخ “صباح الأحمد الصباح” أمير دولة الكويت، وهو نائم أثناء إلقاء أمير دولة قطر “حمد بن تميم” كلمته أمام الحضور

من جانب اخر كانت خطب الزعماء مجالا رحبا للاخطاء في الالقاء فالرئيس الموريتاني ،محمد ولد عبد العزيز اخطأ ،خلال كلمته ببداية القمة العربية الـ28 والمنعقدة حاليًا بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر الرئيس الموريتاني، أن القمة العربية المنعقدة اليوم هي القمة رقم 18، خلال تسليمه الكلمة لملك الأردن، وعاد لتدارك الخطأ، مؤكدًا على أن القمة رقمها 28.وتنعقد القمة العربية بمشاركة مايزيد على 16 زعيمًا عربيًا، ومندوبين دوليين.

إلى ذلك سلط متابعون الضوء على الأخطاء اللفظية والنحوية التي إرتكبها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن دفعت به إلى إعادة الجمل الواردة في كلمته التي لم تتجاوز عشرة دقائق.بينما لحق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بركب الاخطاء بعد ان دعت “العهود التي قطعناها” الى تكرارها مرتين .

ولم يكن الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، ببعيد عن الرصد الإعلامي، إذ رصدت كاميرات وسائل الإعلام وقوع عون، لدى إلتقاط الصورة التاريخية لزعماء الدول العربية، والخاصة بقمة البحر الميت، في العاصمة الأردنية عمّان,وسبقه في العثرات نائب رئيس دولة الامارات محمد بن راشد عندما سقط لدى نزوله من الطائرة والتف حوله المستقبلون لانقاذ الموقف.

وغادر الرئييس السيسي، قاعة القمة العربية ليلتقي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك فور الانتهاء من كلمته وبدء كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد.