بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

حرق العلم التركي  (صورة من الارشيف)

جبا - متابعة:

بدأ الاتراك العاملون والمقيمون في العراق بمغادرته اثر تهديدات لفرق الموت العراقية باستهداف المصالح التركية في هذا البلد الامر الذي دفع الخارجية التركية الى دعوة مواطنيها لمغادرة العراق لاسباب قالت انها امنية. 
فقد اكدت معلومات من العاصمة العراقية ان مجاميع من الاتراك في العراق قد بدأوا يغادرونه حيث شهد مطار بغداد الدولي رحلة العشرات منهم وذلك بعد ساعات من دعوة الخارجية التركية لرعايها في العراق الى مغادرته في أسرع وقت اثر ظهور مجموعة اطلقت على نفسها 'فرق الموت' على شريط فيديو وهي تهدد باستهداف المصالح التركية في العراق ردا على ماقالت انه غزو تركي لبلدها في اشارة الى دخول قوات تركية الى الاراضي العراقية الجمعة الماضي وهي فرق الموت نفسها على مايبدو التي كانت اختطفت 24 عاملا تركيا في العراق قبل ثلاثة اشهر مقابل فك الحصار الذي تفرضه مجموعات مسلحة في سوريا قالت انها مدعومة من تركيا عن قريتين شيعيتين.
وقد وسعت الخارجية التركية اليوم من نطاق تحذير المواطنين الأتراك من السفر إلى العراق ليشمل جميع المحافظات العراقية عدا محافظات اقليم كردستان الثلاث. وقالت الوزارة في بيان إن 'العراق دولة ذات مخاطر عالية فيما يتعلق بالوضع الأمني، وإن الوضع الأمني فيها يتغير بسرعة'. وأضافت أن توسيع التحذير يأتي في إطار التهديد الذي تتعرض له الشركات التركية العاملة في العراق نتيحة للوضع الأمني الحساس في العراق والتصريحات المتزايدة التي تصدر من أطراف مختلفة ضد المصالح التركية .
ودعت الخارجية المواطنين الأتراك والشركات التركية في المحافظات العراقية خارج إقليم كردستان إلى  توخي الحذر وتجنب الأماكن المزدحمة وتشديد إجراءاتهم الأمنية والبقاء على تواصل مع السفارة التركية في بغداد وتجنب السفر داخل العراق مالم تكن هناك ضرورة لذلك. ونصحت المواطنين الأتراك غير المضطرين للبقاء في تلك المحافظات لمغادرتها في أسرع وقت ممكن .
وشددت الخارجية على أهمية ان يبتعد المواطنون الأتراك الموجودون في إقليم كردستان العراق عن المناطق التي تشهد عمليات ضد تنظيم داعش وأن يراعوا تحذيرات إدارة الإقليم بهذا الخصوص . ودعت  المواطنين الأتراك الموجودين في العراق  لمتابعة البيانات والتحذيرات التي تصدرها الوزراة، والسفارة التركية في بغداد والقنصلية التركية العامة في إربيل بخصوص الأوضاع الأمنية في العراق .