بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


السيد الصدر (دام نصره) يدعو البرلمان الى التصويت لصالح التصعيد السياسي دون العسكري لاخراج الاتراك
 
جبا - متابعة:
 
اعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، عن قائمة باسماء مستقلين بهدف تشكيل لجنة لاختيار كابينة وزارية من التكنوقراط، فيما اشار الى المضي بالتكنوقراط المستقل على الرغم من ان جميع الكتل السياسية لا ترغبه.
وقال الصدر في بيان "بعد أن وصلت العملية السياسية برمتها دون استثناء جهة أو حزب معين إلى الهاوية، وبعد تصاعد صوت المرجعية والشعب ومناداتهم بالإصلاح الحقيقي الجذري لا الصوري الترقيعي، وبعد أن أعلنا عن مشروع الإصلاح الوطني الشامل، ودرءا للمفاسد في مفاصل الدولة، واستبعادا للمحاصصات الحزبية واقتسام خيرات العراق ونهبها، تقرر تشكيل لجنة برئاسة الأخ حيدر العبادي".
 
 
وأضاف الصدر، أن اللجنة "تتصف بحياديتها الكاملة دون الميول إلى جهة معينة تعمل عملا مستقلا دون التدخل بعملها على الإطلاق والتي اشترطنا فيها أن لا تكون متعاطفة معنا وليست مقربة منا ولا أي جهة سوى العراق، يقع على عاتقها ترشيح كابينة وزارية وطنية مستقلة من التكنوقراط بمعدل ثلاثة إلى خمسة أشخاص لكل وزارة".
 
وأشار إلى أن المرشحين يجب أن يكونوا "مستقلين لا دخل لهم بالحزبية والتحزب، وأن يكونوا من حملة الجنسية العراقية حصرا دون متعددي الجنسيات، وأن يكونوا من ذوي السمعة الطيبة والوطنية، وأن يكونوا من ذوي الباع والخبرة بالأعمال الإدارية، وأن يكونوا من ذوي الاختصاص والمهنية الواسعة"، لافتا إلى أن "كل ذلك دون النظر إلى انتمائهم العقائدي (الطائفي) ودون النظر إلى حزبهم أو جنسهم أو كل تلك الموازين التي أودت بالعراق إلى الهلاك وبالعمل الحكومي إلى الفساد".
 
وأضح الصدر، أن "اللجنة هم القضاة: عبد القادر الحمداني وسامي المعموري وأسو صوفي، والأكاديميين: فراس كمال نظمي وفالح عبد الجبار وسلام سميسم، والسياسيين: سامي آل معجون وعبد الأمير علاوي وعامر حسن فياض، والموظفين المستقلين: سنان الشبيبي وغازي صخي وجبار لعيبي".
 
وتابع الصدر، "وكذلك اللجنة الاستشارية لهذه اللجنة على أن تكون استشارتهم ملزمة لهم، وهم: غضنفر حمود وحسن الحميري وحيدر سعيد وأسعد الجنابي وعبد الرضا جواد ورياض الوزير وقاسم عناية".
 
وأكد زعيم التيار الصدري "سنمضي قدما على الرغم من أن كل الكتل السياسية لا ترغب بالتكنوقراط المستقل، ومع عدم نجاح هذا المشروع ستكون لنا خطوات أخرى، ثم أكرر أن ذلك ينطبق حتى على الكتلة المقربة منا دون استثناء"، مبينا أنه "بعد نجاح التشكيلة الوزارية ستقدم إلى رئيس الوزراء العراقي يضعها بين يدي مجلس النواب العراقي للتصويت عليها خلال 45 يوما التي نوهنا لها سابقا".+
 
وكان الصدر دعا في (13 شباط 2016)، إلى تشكيل حكومة تكنوقراط تضم فريقا ذي خبرة لإدارة أمور الدولة، ولفت إلى أن تلك الحكومة يجب أن تكون دون ميول إلى "حزب السلطة"، وتمنح مهلة سنة من أجل تحقيق الإصلاح.
 
جاء ذلك بعد الدعوة التي أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي في (9 شباط 2016)، لإجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات تكنوقراط، وطالب مجلس النواب والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك.