بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الرئيس العراقي فؤاد معصوم

 

جبا - خاص:

عد المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، الأحد، تقريرا نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن كربلاء اساءة للزيارة الأربعينية وشرف العراقيات ونفى ان يكون لرئاسة الجمهورية مستشار في الصحيفة .

وأفاد بيان لمكتب رئاسة الجمهورية اطلعت عليه جريدة البصرة اليوم ان "تلفيق إشاعات ومزاعم على لسان منظمات دولية نفتها كليا اساءة، يجب على السلطات العراقية المعنية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التجاوزات المدانة وحماية مصالح البلاد".

وفيما اعتبر المكتب إن مثل هذه الإساءات والمزاعم المشبوهة "تخدم الجماعات الإرهابية"، فانه " نفى نفيا قاطعا وجود أي علاقة لرئاسة الجمهورية بصحفي أو موظف أو مستشار إعلامي عراقي أو أجنبي يتعاون مع الصحيفة المذكورة".

واعلنت صحيفة الشرق الاوسط السعودية، الاستغناء عن طاقمها في العراق اثر نشر معلومات قالت انها مغلوطة ادرجته بتقرير اثار غضب شيعة العراق.

وزعمت الصحيفة نقلا عن مسؤول في منظمة الصحة العالمية عن حدوث عشرات حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء التي تعتبر مقدسة لدى المسلمين الشيعة بعد زيارات دينية العام الماضي.

ونفت منظمة الصحة العالمية صحة التصريح المنسوب لمسؤول لديها وانتقدت اقحام اسمها في التقرير وهو ما فجّر غضب شعبي ورسمي في العراق .

واعادت الصحيفة السعودية نشر رد منظمة الصحة العالمية على موقعا انها “ومن خلال التزامها بمبدأ الأعراف المهنية والمصداقية التي تلزم بها صحيفة العرب الدولية الشرق الأوسط فإنها تنشر هذا النفي لتصحيح المعلومات المغلوطة التي تضمنها”.

واضاف “أنه تم إيقاف التعامل مع محرر الصحيفة في بغداد الذي تسبب بنشر التقرير”.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي  طالب صحيفة الشرق الأوسط والجهة المالكة لها بتقديم اعتذار للشعب العراقي على التقرير السيئ الملفق الذي كذبته منظمة الصحة العالمية.

وقال في بيان مقتضب ان "التقرير الملفق الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بعددها الصادر اليوم الاحد يشكل اساءة للشعب العراقي الغيور الذي يقاتل ويضحي بخيرة ابنائه دفاعا عن الارض والشرف والكرامة".

ومضى مشددا "وعليه فإننا نطالب هذه الصحيفة والجهة المالكة لها بتقديم اعتذار للشعب العراقي على التقرير السيئ الملفق الذي كذبته منظمة الصحة العالمية".

وتوعد بمقاضاة الصحيفة وقال "وفي الوقت الذي ندعو الى الابتعاد عن نشر الاخبار المضللة والتحريضية ، فإن العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحيفة المذكورة وفق الاصول والقوانين المعمول بها".