وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

أصدرت السفارة الامريكية ببغداد توضيحات بآلية منح تأشيرة الدخول الفيزا الى العراقيين الراغبين للسفر الى الولايات المتحدة.

وذكر بيان للسفارة، "هنالك الكثير من الاخطاء الشائعة لدى البعض حول شروط منح تأشيرة الزائر من السفارة الامريكية في بغداد، ومن ابرز ثلاثة اخطاء هي، القول بضرورة الذهاب لشركة سفريات او متعهد سفر لتسهيل اصدار التأشيرة او التوسط لاصدارها، والخطأ الشائع الثاني هو ان موعد مقابلة التأشيرة ياخذ وقتاً طويلا جدا للغاية، والخطأ الشائع الآخر هو وجوب المتقدم ان يجلب اكبر عدد من المستمسكات والوثائق".

وأضاف البيان، "نقول لكل الراغبين بالتقديم على تأشيرة الزائر ان الاستمارة المطلوبة موجودة على الموقع الالكتروني ما عليك سوى ملئها وتحديد موعد مناسب للمسافر من اجل اجراء المقابلة".

واشار البيان، الى ان "أستمارة التقديم على التأشيرة تتطلب فقط المعلومات الشخصية مثل الاماكن التي زارها المسافر مسبقا وكذلك تاريخ السفر لبقية افراد العائلة الراغبة بالسفر للولايات المتحدة الامريكية، وأذ حدث خطأ عند ملئ الاستمارة فأنه يتحمل عقبات الاخطاء التي تحدث في الاستمارة الالكترونية لذلك ينبغي على الراغب بالسفر الى امريكا ملؤها بنفسه, وتحضير الصورة وكافة الوثائق المطلوبة منه وسيجد نفسه ليس بحاجة الى أي مساعدة خارجية".

وبين البيان، انه "ليس على المسافر الانتظار في الوقت الوقت الراهن لحجز موعد مقابلة, كل ما عليه فعله هو الذهاب الى الموقع المخصص لحجز موعد, ويحجر موعد مقابلته بنفسه عندها سيعرف ماهو اليوم المحدد للمجئ الى المقابلة".

ولفت البيان الى ان "الحصول على التأشيرة مرتبط بوضع المسافر, ليس كما هو شائع وكم عدد الوثائق التي من الممكن جلبها الى المقابلة, ولا ان يقوم بهدر أمواله بترجمة وثائق غير مطلوبة أصلاً, فالسفارة تريد معرفة المسافر ولماذا سيقوم بالذهاب الى الولايات المتحدة الامريكية ولماذا سيرجع الى العراق بعد ذهابه الى الولايات المتحدة الامريكية؟ نحن نسأل لنعرف, اذا كان وضعه لايؤهله للحصول على تأشيرة عندها لايهم عدد الوثائق الذي يجلبها الى المقابلة".