وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الحكيم يعلن قائمته الانتخابية: سنعيد ضبط بوصلة العراق من خلال إنصاف النجف

جبا - متابعة:

أكد زعيم ائتلاف المواطن عمار الحكيم عزم ائتلافه إعادة ضبط بوصلة مسيرة العراق من خلال إنصاف النجف، وفيما لفت إلى عدم اهتمام المعنيين بمشروع النجف عاصمة العراق العلمية رغم معاناة المحافظة من الإهمال والتجاهل، أكد أن برنامج ائتلافه هو نهضة وسط وجنوب العراق.

وقال الحكيم، في كلمة له خلال تقديمه مرشحي ائتلاف المواطن في ملعب النجف وسط المدينة "نقف اليوم في النجف لنعيد ضبط بوصلة المسيرة لأن العراق بحاجة اليوم إلى عقل وحكمة وعدل وإنصاف وروحية وأبوية النجف، فالعراق بحاجة إلى توجيه وقرار النجف لأن فيها دعما للوحدة وللدستور وحقن الدماء وفيها توحدت الكلمة وأقرت الانتخابات".وأضاف الحكيم "أعلنّا منذ عام كامل أن تكون النجف عاصمة العراق العلمية وكنا نتمنى ان يستمع المعنيون لهذا المشروع إلا أن النجف تعاني الإهمال والتجاهل مثلما عانى مشروع العاصمة الثقافية، فلا يوجد اليوم مشروع متكامل لا في النجف ولا في العراق بسب عدم وجود الرؤية وعندما تغيب الرؤية يكون الارتجال سيد الموقف".

وتابع الحكيم أن "مشروعنا يكون بإعلان النجف عاصمة العراق العلمية ولدينا مشاريع منها رحاب النجف الزراعي، ومدينة الطالب الجامعية، ومشروع مدينة الزاهد لطلبة العلوم الدينية، ومدينة النجف الطبية".

ولفت الحكيم إلى أن "برنامجنا يؤكد على نهضة وسط وجنوب العراق الذي لن ينهض وهو مخنوق بالمحسوبية والفساد وبرنامجنا يدعو إلى ان نجعل الموقف للمواطن لا للمسؤول، وللنزاهة لا للفساد، وللمؤسسات لا للشخوص، ودولة عادلة تنهض بالمظلوم والمعدوم وتدافع عن الفقير وتحمي الأبرياء".

وشدد الحكيم أن "من المخجل في عراق الثروات ان يوجد فيه 6 ملايين عراقي تحت خط الفقر". وخاطب الحكيم أهل النجف بالقول إن "شعباً لا نخدمه لا نستحق ان نمثله فلا تنتخبوا من لا يخدمكم ولا تنتظروا الهبات والصدقات والمكرمات من أحد بل انتزعوا حقوقكم".

وكان مهرجان انطلاق الحملة الانتخابية لائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم قد بدأ، في 12 نيسان 2014، استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة في 30 نيسان 2014.