بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعات/ ملف الانتخابات:

   عاودت كتلتا متحدون والاحرار ، اليوم من جديد بالتشكيك بنتائج الانتخابات التي اعلنتها مفوضية الانتخابات مساء الاثنين الماضي ، وكشفتا الى وجود تلاعب بالاصوات لصالح جهة سياسية، واكدت كلا الكتلتين ، ان" ما حصلا عليه لا يتناسب مع قاعدتيهما الجماهيرية، فيما ردت المفوضية بانها كانت "شفافة" في عملها، وعزت الغاء بعض الاصوات الى وجود خروقات في بعض المحطات الانتخابية".

وقالت عضو ائتلاف متحدون، وحدة الجميلي، إن "التحفظات على عمل مفوضية الانتخابات عديدة لان اغلب الكتل السياسية المشاركة في العملية الانتخابية لم تكن راضية عن ادائها". وأضافت الجميلي "نتأمل ان تكون مفوضية الانتخابات مستقلة لكنها تعمل لصالح جهة سياسية معينة"، لافتة الى ان "البلد يعيش في ظل ظروف صعبة وسيطرة المال والسلطة والميليشيات".

وأوضحت الجميلي ان "عملية التزوير تمت بإضافة ارقام الى كتل سياسية معينة، وابطال اصوات كتل اخرى من خلال التلاعب بالأرقام والنتائج وإضافة الارقام الى النواتج من اجل ان تلغى تلك الاصوات الصحيحة"، معتبرة ان ذلك "كان تلاعبا مقصودا متعمدا ضد جهات سياسية دون غيرها".

واكدت عضو ائتلاف متحدون "لدينا ادلة تثبت حدوث عمليات تلاعب ووضعناها على شكل اقراص ليزرية ولمسنا تلك المخالفات وقدمنا الشكاوى ولم تحرك المفوضية ساكنا".

واتهمت الجميلي مفوضية الانتخابات بانها "مسيسة في عملها  تم التلاعب بإرادة الناخب العراقي، وخصوصا المكون السني الذي يعاني منذ 10 سنوات من عدم التمثيل الحقيقي في البرلمان العراقي"، مشيرة الى أن "الحكومة نجحت بخفض هذا التمثيل، وساعد في ذلك عدم وجود تعداد عام للسكان".

ولفتت عضو كتلة متحدون الى ان "هذا التمثيل للمكون السني غير حقيقي وسنقوم برفع شكوى الى الامم المتحدة بهذا الشأن"، مشيرة الى ان "عدم حضور ممثلين عن الاتحاد الاوربي والمجتمع الدولي لمراقبة الانتخابات اعطى مؤشرات بان العملية الانتخابية لن تكون نزيهة ما ولد لدينا اليأس قبل بدء الانتخابات".

من جهته قال ، عضو كتلة الاحرار عواد العوادي ، في تصريحات صحفية ، ان "كتلة  الاحرار حصلت على الوثائق والبيانات التي تؤكد حدوث عمليات تلاعب في الاصوات لصالح جهة سياسية معروفة"، مبينا ان "المشاركة الواسعة لجماهير التيار الصدري لا تتناسب مع النتائج التي اعلنتها المفوضية".

واضاف العوادي أن "اغلب موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لم يتمتعوا بالاستقلالية الامر الذي ادى الى تغيير نتائج الانتخابات الى صالح جهة سياسية معينة وكل من راقب الانتخابات لاحظ السلبيات التي رافقت العملية الانتخابية".

وتابع عضو كتلة الاحرار أن "اغلب الكتل السياسية التي شاركت في الانتخابات والتي راقبت سير العملية الانتخابية كان لديها شكوك بعمل المفوضية، وتأكدت هذه الشكوك بعد اعلان النتائج". بدوره قال المتحدث الرسمي باسم مفوضية الانتخابات،صفاء الموسوي، في تصريحات صحفية إن "المفوضية تعمل بشفافية و سبب الغاء بعض المحطات الانتخابية جاء بعد تحقق المفوضية بعدم مطابقتها لشروط عملية التصويت الصحيحة وانها تحمل مخالفات جسيمة".

واضاف الموسوي ان "بعض اوراق تلك المحطات كانت فاقدة للباركودات عندما تم مطابقتها مع الجهاز، وبعض المحطات احتوت على مشاكل في سجل الناخبين، وبعض اوراق الاقتراع كانت مبطلة بسبب التأشير على اكثر من كيان وغيرها من المخالفات".

ولفت المتحدث باسم المفوضية الى ان "اي ورقة اقتراع غير مطابقة لشروط التصويت يتم استبعادها وابطالها ولا يمكن احتساب اي ورقة غير صالحة".