بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


alt

جبا - متابعة:

رحب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الجمعة، بالقرار الذي اصدره مجلس الامن الدولي والذي يقضي بتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش الارهابي.

وقال العبادي في بيان صحافي ان "قرار مجلس الامن الدولي يعد خطوة ايجابية في دعم العراق بحربه ضد تنظيم داعش الارهابي"، داعياً "جميع الدول الى ان تساهم وبشكل عملي في تجفيف منابع تمويل هذا التنظيم الذي امتد خطره على دول المنطقة وجميع دول العالم".

 واكد العبادي "اننا حذرنا ودعونا مرارا وتكرارا المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ مثل هكذا قرار يساهم في منع اي دعم لهذا التنظيم".

 واضاف العبادي انه "ندعو الجميع كذلك الى محاربة افكار هذا التنظيم الهدامة التي تمثل محرقة للشباب المغرر به وهي افكار تحمل اجندات تهديمية للجيل القادم وعلينا الوقوف ضدها بقوة ومحاربتها".  

واعرب العبادي بان "يساهم هذا القرار بالتجفيف الفعلي لمنابع تمويل تنظيم داعش وان يكون هناك تجاوبا من جميع الدول في مراقبة مصادر التمويل التي تغذيه".  

ودعا رئيس الوزراء ايضاً الى ان يدعم الجميع "جهود العراق في محاربته لتنظيم داعش الارهابي من اجل القضاء عليه وتخليص المنطقة والعالم من شره وافكاره وارهابه".

 وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم الخميس قرارا يهدف إلى تجفيف موارد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يجني ملايين الدولارات من تهريب النفط والآثار ومن الفديات.

ويذكر مشروع القرار الذي اشرفت عليه الولايات المتحدة وروسيا بان الدول الاعضاء ملزمة بالامتناع عن ابرام الصفقات التجارية المباشرة وغير المباشرة مع "داعش" وعلى تجميد كل اصوله المالية.

 ويطالب المجلس الدول الاعضاء بابلاغ الامم المتحدة في حال ضباط نفط خام او مكرر من مناطق خاضعة لسيطرة المتطرفين في العراق وسوريا.  

ويحظر القرار على سوريا المتاجرة باثار مسروقة وهو قرار كان ساريا من قبل على العراق.  ويوصي القرار بتشديد المراقبة على حركة الشاحنات والطائرات من والى المناطق الخاضعة لسيطرة المتطرفين والتي يمكن ان تستخدم لنقل بضائع مسروقة (ذهب او مواد الكترونية او سجائر). وتتوجه هذه التوصية خصوصا الى تركيا نقطة العبور الرئيسية.