وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

كشفت منسقة قوة مكافحة الإرهاب البريطانية، “هيلين بول”، أنَّ 60 امرأة وفتاة بريطانية توجهن إلى سوريا، وأنَّ 22 منهن فقط توجهن العام الماضي.

وأشارت بول في حديثها، الأحد، لقناة بي بي سي البريطانية، إلى أنّهم يعتقدون بتوجه الفتيات إلى سوريا من أجل المشاركة في القتال ضمن صفوف تنظيم داعش، وأنَّ أغلب الفتيات هن في سنٍّ صغيرة. ودعت بول السلطات البريطانية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل الحد من هذه المشكلة.

 وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية؛ أعلنت في بيان لها الأسبوع الماضي، أن “شميمة البيجوم” (15 عامًا)، و”أميرة عباسي” (15 عامًا)، و”قاديزا سلطانة” (16 عامًا)؛ توجهن من مطار “غيتويك” في لندن إلى اسطنبول، على متن الخطوط الجوية التركية، في 17 شباط/فبراير الماضي. وتعتقد الشرطة أن الفتيات الثلاث؛ توجهن إلى تركيا بهدف الذهاب إلى سوريا، والالتحاق بصفوف تنظيم داعش. وتوجه فريق من الشرطة البريطانية إلى تركيا، ضمن مساعي البحث عن الفتيات، فيما دعت أسر الفتيات الثلاث عبر وسائل الإعلام، بناتهن إلى العودة لبريطانيا، وإلى الاتصال بهم. وتعتقد الحكومة البريطانية أن حوالي 600 من مواطنيها توجهوا للقتال في سوريا والعراق. وكانت الشرطة أوقفت العام الماضي؛ حوالي  200 شخص للاشتباه في علاقتهم بالإرهاب، معظمهم على صلة بالأوضاع في سوريا. ظهرت الفتيات البريطانيات الثلاث اللواتي يعتقد انهم توجهن الى سوريا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية، في صور التقطتها كاميرا مراقبة امنية وهن ينتظرن عند محطة حافلات في اسطنبول بانتظار التوجه الى بلدة تركية على الحدود السورية.

وقالت الشرطة البريطانية انها تعتقد ان الفتيات دخلن سوريا، بينما اطلقت عائلاتهن نداء عاجلا لهن للعودة الى بريطانيا. وتظهر الفتيات الثلاث في الصور وهن يدخلن محطة حافلات في منطقة بايرامباسا في الجانب الاوروبي من اسطنبول بعد وصولهن اليها من المطار في قطار المترو. وشوهدت الفتيات وهن يرتدين معاطف شتوية بقبعات ويحملن امتعتهن ويجلسن في انتظار الحافلة، بحسب صور التسجيل الذي بثه موقع صحيفة اقسام على الانترنت نقلا عن مصادر امنية. وسجل التصوير في ساعات فجر 18 شباط/فبراير بعد اقل من 24 ساعة من مغادرة الفتيات لمنازلهن في شرق لندن. وتشاهد الفتيات في الشريط وهن يتركن قاعة الانتظار في المحطة المكتظة مع مسافرين اخرين ويسرن عبر ممر مغطى بالثلوج باتجاه مبنى المغادرين.

ويظهر الوقت المسجل على الفيديو ان الفتيات انتظرن في المبنى نحو 18 ساعة قبل ان يركبن حافلة متوجهة الى مدينة شانلي اورفة جنوب شرق تركيا والقريبة من الحدود السورية. وقالت صحيفة اقسام ان الشرطة التركية تحاول التعرف على الركاب الذين ظهروا في الصورة وهم يساعدون الفتيات على حمل امتعتهن في محطة الحافلات. وينص قانون مكافحة الإرهاب والأمن الجديد - الذي دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضي - على تقديم شركات النقل الجوي؛ قوائماً بأسماء المسافرين على خطوطها إلى أجهزة الأمن، كما يمنح القانون شرطة الحدود البريطانية؛ حق إيقاف المشتبه بهم، ومصادرة جوازات سفرهم.