بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


Ashwakalj+ نصيف

جبا - متابعة:

اشعلت زيارة وزير خارجية قطر الى اربيل حدة التصريحات بين النائبتين عالية نصيف واشواق الجاف اللاتي تبادلن الرد على بعض.

المكتب الإعلامي للنائبة عالية نصيف قلل من شأن التصريحات التي اطلقتها النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني أشواق الجاف والتي اتهمت فيها النائبة نصيف بأنها وكيلة لنواب دولة القانون ، مؤكداً أن النائبة الجاف تعبر عن رأيها الشخصي فقط ولاتعبر عن رأي الفقراء في إقليم كردستان وثوار حركة شباط في السليمانية الذين هم من يمثل الشعب الكردي .

وكانت نصيف قد طالبت رئيس الوزراء ووزير الخارجية بإرسال مذكرة احتجاج للحكومة القطرية على زيارة وزير خارجيتها لإقليم كردستان بشكل مباشر دون المرور ببغداد . وقالت :” نحن لانعتب على حكومة قطر المعروفة بدورها في دعم التنظيمات المتطرفة وسعيها لإثارة الفتن الداخلية والإنقسامات في العراق وعموم المنطقة ، لكننا نستنكر الدور المشبوه الذي تلعبه حكومة الإقليم من خلال هذا اللقاء التآمري الذي يخفي توجهات تخريبية تستهدف الدولة العراقية “.

النائبة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني اشواق الجاف، ردت على مهاجمة نصيف لاقليم كوردستان  بالقول في تصريح صحفي ” أن ما قالته النائبة عن دولة القانون عالية نصيف بخصوص زيارة وزير الخارجية القطرية الى اقليم كوردستان مجرد موقف مضاد وليس أكثر من ذلك “.

واضافت ” لدى حكومة العراق السابقة وأغلبية أعضاء مجلس النواب من دولة القانون مواقف معادية ضد دولة قطر التي تدافع بدورها عن الكورد وأهل السنة في العراق “.

كما أوضحت الجاف ” أن الكثير من الدول العربية والغربية بعثت وزراء خارجيتها الى اقليم كوردستان بدون المرور ببغداد”، مضيفة “ولم يكن هناك أي تصريح أو اعتراض من نواب كل الكتل العراقية ولكن مع زيارة وزير خارجية قطر أو الكويت لاقليم كوردستان، كانت هناك أصوات تنادي بأن هذا خرق لسيادة العراق وانه يجب أولا زيارة بغداد وبعدها زيارة المحافظات الاخرى، مما يدل على حساسيتهم تجاه تلك الدول “.

ووصفت الجاف تصريحات نصيف بالقول ” أن كلام نصيف وأمثالها مجرد هتاف وليس أكثر، فهم يريدون أن يبرزوا في الساحة، ونحن بدورنا لا نعتبر لتلك التصاريح أي معنى “.

بيان المكتب الإعلامي لنصيف رد قائلا:” ان السيدة الجاف ثارت ثائرتها لانتقادنا دولة قطر التي أرسلت وزير خارجيتها الى أربيل دون المرور بالحكومة الاتحادية ببغداد ، مدعية في تصريح لها عبر شبكة (روداو) أن قطر تدافع عن الكرد والسنة بالعراق ، وعلى الرغم من أن هذا الكلام المنفعل لايليق بنائبة بالبرلمان ، إلا أننا نترفع عن وصف السيدة الجاف بأنها وكيلة لقطر ، في حين أن حديثها عن دفاع قطر عن الكرد والسنة في العراق ليس إلا نكتة ، فما الذي قدمته قطر للكرد الفقراء الرازحين تحت وطأة النظام الطبقي في الإقليم؟! وما الذي قدمته لملايين النازحين السنة الهاربين من بطش داعش؟! “.

وأضاف :” ان النائبة نصيف ليست وكيلة لنواب دولة القانون كما ادعت النائبة الجاف ، فنواب دولة القانون لديهم مكاتب إعلامية ولديهم إمكانية التصريح بما يرون أنه يخدم شعبهم ، لكن النائبة نصيف في الحقيقة وكيلة عن جميع أبناء الشعب العراقي شيعة وسنة عرباً وكرداً وتركماناً مسلمين ومسيحيين وصابئة وأيزيديين وغيرهم ، ولكن يبدو أن السيدة الجاف وكيلة فقط عن السيد مسعود بارزاني حصرياً ، فهي للأسف حتى داخل محافظتها ليست وكيلة عن أحد ، فأهلنا في السليمانية ذاقوا الويلات على أيدي مسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني في مظاهرات شباط لمجرد أنهم طالبوا بأبسط مقومات الحياة ، وماتزال أرصفة السليمانية تشهد على دماء الشهداء والجرحى التي سفكت عليها “.

وتابع :” ان النائبة نصيف وكل الوطنيين الشرفاء عملوا جاهدين على تنظيم عملية تصدير نفط الإقليم وجعلها تحت السيطرة والرقابة خدمة لمصلحة الشعب الكردي ، إلا أن منظومة الفساد في الإقليم وللأسف امتصت خيرات البلد وتركت الشعب يئن جوعاً بحجة أن الحكومة الاتحادية قطعت رواتب موظفي الاقليم ، ومازال أهلنا الكرد يزدادون فقراً مع كل برميل نفط يتم تهريبه من الإقليم “.

وختم المكتب الإعلامي بيانه بالقول :” نأمل ان تكون السيدة الجاف اكثر دقة وموضوعية في تصريحاتها ، وان تقف مع فقراء الإقليم ومع أبناء محافظتها بدلاً من التعصب لحزب البارزاني ، فالطوفان قادم لامحالة والمثقفون الكرد الذين نزلوا الى الشوارع في انتفاضة شباط قد ينفجر غضبهم في أي لحظة ، وإبن جبال كردستان الشامخة لايرضى بالذلة ولايسكت عن الظلم ، والله من وراء القصد “.