بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - متابعة:

افادت معلومات سرية بحوزة وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، عن مخطط إرهابي كبير يقف في مقدمته المدان بالإرهاب والمحكوم بالإعدام طارق الهاشمي الهارب إلى اسطنبول وبعثيون وعناصر من تنظيم داعش الارهابي تدعمه المخابرات السعودية والقطرية.  

وقالت مصادر مطلعه نقلا عن موقع كربلاء الاخباري إن "المعلومات الواردة في وثيقة رسمية بتاريخ 16/11/2015 تفيد بان تمويل هذا المشروع يصل الى 20 مليون دولار لتنفيذه داخل العراق، ويستند إلى تكليف خلايا إرهابية بتنفيذ تفجيرات بوساطة عشرات المفخخات".

  وأضافت الوثيقة أن "المخطط يرتكز على تنفيذ تفجيرات واسعة النطاق في جميع أنحاء العراق ومن ضمنها مواقع حساسة في بغداد قبل زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام وهذا المخطط الخطير يشمل تفجيرات عند العتبات المقدسة في بغداد وكربلاء والنجف والكوفة ومواكب حسينية مهمة ومطاري النجف والبصرة".

  ويقضي المخطط بحسب المعلومات، ببدء التفجيرات من يوم 19 تشرين الثاني الحالي اعتمادا على 90 سيارة مفخخة مختلفة الأنواع والأحجام كما تشير المعلومات بأن بعض السيارات المفخخة يقودها انتحاريون لوضعها في مواقع منتخبة من بغداد والمحافظات.  

وتحذر المعلومات من تورط قياديين في العملية السياسية والحكومة العراقية ومنهم مسؤولون في بعض الوزارات في المخطط الإرهابي عبر تسهيل نقل عناصر الخلايا في بغداد وتزويدهم بهويات خاصة وباجات.

  وتنبه المعلومات بأن بعض المتورطين يعملون في وزارات الداخلية والعمل والكهرباء ومديرية حراسات سجون الرصافة ونجدة الأعظمية ومن المفترض أن يسهلوا تحركات الإرهابيين ونقل المتفجرات والعبوات الناسفة بسياراتهم وسيارات تستخدم لجمع النفايات.

  وتصف المعلومات بعض المتورطين بأنهم مدراء عامون على صلة بالإرهابي طارق الهاشمي ويتواصلون معه عن طريق هواتف ثريا حصرا وآخرون ينتمون لـلحزب الإسلامي العراقي وضباط في الأمن الوطني والداخلية والدفاع برتب مختلفة.

  وترفق الوثيقة الرسمية مع المعلومات قوائم بأرقام السيارات التي فخخت وتشير إلى أن قسما منها معدة لاقتحام المنطقة الخضراء.